كيف تحذف حسابا ينتحل شخصيتك على الفيس بوك إجمع الرسائل من جميع تطبيقات الاندرويد في تطبيق واحد كيف ترسل رسائل SMS إلى جميع الدول في العالم مجانا

كيف تتخفى في عالم لإنترنت إلى أقصى درجة كيف تصبح هاكر

الفرق بين Hardware و Software و العلاقة بينهما

دائما ما نسمع كلمتيْ Hardwave و Software لكننا نجهل معناهما 
Hardware -1
الهاردوير نعني به المكونات الفيزيائية الملموسة التي صُنِع منها الحاسوب وهي الاجزاء الخارجية (الشاشة, مضخم الصوت, لوحة المفاتيح...) و الداخلية (المعالج, اللوحة الأم, الذاكرة الداخلية...) و الهاردوير يتميز بأهميته الفائقة حيث إذا تعطل أي جزء من الحاسوب تتوقف جميع الوظائف الأخرى و يتوقف الحاسوب عن العمل و "هاردوير" نعني به "عتاد الحاسوب" نظرا لأهميته الفائقة فهو يمقل جسم الحاسوب.
Software -2
السوفتوير هو ذلك الشيئ غير المادي/الملموس من الحاسوب بالنسبة للمستعمل, أما السوفتوير فيختلف عن الهاردوير فهو نوعان وهما "نظام التشغيل" و "البرمجيات".
نظام التشغيل مثل ويندوز, ماك, لينوكس أما البرمجيات و التي تَشْغَلُ حيزا كبيرا من عمل السوفتوير و البرمجيات هي كل من البرامج التي تقوم بتغذية ذاكرة الحاسوب و ما يميزها هو سهولة عملها و بروز فائدتها و كثرة انواعها و كل برمجية لها طريقة عمل خاصة بها.
لا يمكن التخلي عن الهاردوير أو السوفتوير لأن كل طرف يكمّل الاَخر و هما جزءان لا يتجزءان. فلا يمكن أن تعمل أجزاء الحاسوب الداخلية بدون نظام تشغيل و لا يمكن أن تعمل البرامج دون عمل الحاسوب.
Previous
Next Post »