كيف تحذف حسابا ينتحل شخصيتك على الفيس بوك إجمع الرسائل من جميع تطبيقات الاندرويد في تطبيق واحد كيف ترسل رسائل SMS إلى جميع الدول في العالم مجانا

كيف تتخفى في عالم لإنترنت إلى أقصى درجة كيف تصبح هاكر

كيف تصبح هاكر

هناك مجتمع و ثقافة مشتركة بين خبراء البرمجة و معالجي الشبكات اللذان يعود تاريخهما إلى الوراء حيث كان أولوهم يسمون "الهاكرز/قراصنة الإنترنت" (Hackers) , يقتحمون أجهزة الكمبيوتر و كذلك أنظمة الهاتف ليصبح التهكير حاليا ثقافة شعبية إلّا أن ثقافة القرصنة أكثر تعقيدا مما نتصور. حيث أن الهاكر يستوجب عليه تعلم تقنيات التهكير الأساسية و أن يفكّر كهاكر وكيفية كسب الاحترام من أجل كسر طريقه الى عالم معقد من القرصنة.

الجزء 1 من 3: الأساسيات


Become a Hacker Step 4.jpg

تعلّم يونيكس : يونيكس هو نظام التشغيل لشبكة الإنترنت. في حين يمكنك تعلم استخدام الانترنت بدون معرفة يونيكس، لكن لا يمكنك أن تكون هاكر إنترنت بدون فهم يونيكس. لهذا السبب قوة يونكس تركز على ثقافة الهاكرزة اليوم.  يونكس مثل لينكس يمكن تشغيله جنبا إلى جنب مع مايكروسوفت ويندوز على نفس الجهاز. يمكن تحميل لينكس عبر الإنترنت أو العثور على مجموعة 
المستخدمين المحليين لينكس لمساعدتك في التثبيت. 


Become a Hacker Step 5.jpg

تعلّم HTML : إذا كنتَ لا تتقن البرمجة فأضعف الإيمان أن تتعلم لغة توصيف النص التشعبي الأساسية (HTML) و كذلك بناءا تدريجي الكفاءة لأنه أمر ضروري. عندما تنظر في موقع على شبكة الانترنت من الصور، والنصوص، وعناصر التصميم هو كله مشفر باستخدام HTML. عليك بدأ طريقك من هناك. في المتصفح الخاص بك، افتح مصدر الصفحة لدراسة HTML لرؤية مثال على ذلك. الذهاب إلى مطور ويب> الصفحة مصدر في فايرفوكس او اضغط Ctrl + U وقضاء الوقت في النظر في التعليمات البرمجية.
يمكنك كتابة HTML في البرنامج الأساسية مثل المفكرة أو نص بسيط لمعالجة النصوص وحفظ الملفات ك "نص فقط"، حتى تتمكن من تحميلها على المتصفح ونرى عملك مترجم. 
سوف تحتاج إلى معرفة إلى علامات الشكل وتعلم كيفية و امكنة و ازمنة استخدامها. "<" يستخدم لفتح علامة و"/> يستخدم لإغلاقه." (HTML ليس لغة برمجة)


Become a Hacker Step 3.jpg

تعلم لغات البرمجة: قبل البدء في كتابة القصائد عليك أن تتعلم قواعد اللغة الأساسية.لذا قبل أن كسر القواعد عليك أن تتعلم القواعد إذا كان هدفك النهائي هو أن يصبح الإختراق، وأيضا, أنت في حاجة إلى أكثر من اللغة الإنجليزية الأساسية لكتابة التحفة الخاص بك. البايثون PYTHON هي أفضل لغة يمكن أن تتعلمها كمبتدأ فهي لغة سهلة و بسيطة و نظيفة و لا ننسى أنها موثوقة لكن مع أنها لغة جيدة لكنها ليست مجرد لعبة فهي مناسبة تماما للمشاريع الكبيرة. جافا بديل، لكن جرى التشكيك في قيمته باعتباره أول لغة برمجة. إذا كنتَ قد بدأت في تعلم البرمجة بجيدية فستمرّ لدراسة لغة C وهي اللغة الأساسية ليونكس و أيضا, ++C يرتبط إرتباطا وثيقا بـ C لإن تعلمت أحدهما سيكون تعلم الاخر سهلا و لكن تعلمهما سيسلبك الكثير من الوقت...

الجزء 2 من 3: المواقف من التهكير
Become a Hacker Step 1.jpg

فكّر بأخلاقية : إذن بعد حصولك على المهارات الأساسية التي ذكرناها سابقا يمكنك الان التفكير بعقلانية و وفاء, الهاكر مثل الفنان و الفيلسوف و المهندس فالهاكر يؤمن بالحرية و المسؤولية المتبادلة ففي نظرهم العالم مليئ بالمشاكل الرائعة المنتظرة للحل , الهاكرز يشعرون بفرحة خاصة عند حل المشاكل لوضع مهاراتهم و ممارسة ذكائهم. الهاكر لديه مصالح ثقافية و فكريا بعيد عن مجال الإختراق. الهاكر لديه حدود بين "اللعب"، "العمل"، "العلم" و "الفن" و يبدع في هذه المجالات على مستوى عالي.

441133 5.jpg

حب حل المشاكل : كـل مشكلة يجب يجب أن تحل مرتين. يعتقد الهاكرز أن تبادل المعلومات هو مسؤولية أخلاقية. عند حل المشاكل، تُجْعَلُ هذه المعلومات للجمهور لمساعدة الجميع حل القضية ذاتها.
إذا لم يكن لديك اعتقاد بأن كنت مضطرا لتقديم كل المنتجات الإبداعية الخاصة بك بعيدا، على الرغم من أن الهاكرز يفعلون تلك التي تحصل على معظم الاحترام من هاكرز آخرين. انها تتفق مع قيم الهاكرز لبيع ما يكفي منه لإبقاء الغذاء والإيجار وأجهزة الكمبيوتر.


441133 6.jpg

تعلّم محاربة السلطة : عدو الهاكرز هو الملل, الكدح و الشخصيات السلطوية التي تستخدم الرقابة والسرية لخنق حرية المعلومات. فالعمل الرتيب يحفظ الهاكر من الإختراق.
احتضان الإختراق باعتباره وسيلة للحياة هو رفض ما يسمى مفاهيم "طبيعية" كالعمل والملكية، واختر بدلا من ذلك الكفاح من أجل المساواة والمعرفة المشتركة. 


441133 7.jpg


الجزء 3 من 3: الإختراق الإحترافي
441133 8.jpg

إرسال برمجيات مفتوحة المصدر : إرسال برامج التي يعتق الهاكرز أن لها لذة, متعة و حلاوة خاصة, و إعطاء مصادر البرنامج بعيدا عن إستخدام ثقافة الهاكرز. الهاكردوم (HackerDom) هم أكثر الهاكرز إحتراما لأنهم هم من صنعوا برامج و أدوات الإختراق حتى يتسنى للجميع الآن يستخدمها. 

441133 9.jpg

اختبار التعليمات وتصحيح برمجيات مفتوحة المصدر : محاولة للعثور على برنامج قيد التطوير إن كنت مهتما وتكون جيدا لعمل اختبار. هناك تطور طبيعي من مساعدة البرامج و اختبار لمساعدة تصحيحها لمساعدة تعديلها. سوف تتعلم الكثير بهذه الطريقة، وتولد النوايا الحسنة مع الناس الذين سوف تساعدك في وقت لاحق.

441133 10.jpg

نشر المعلومات المفيدة : شيء جيد آخر وهو جمع وتصفية معلومات مفيدة ومثيرة للاهتمام في صفحات الويب أو الوثائق مثل أسئلة وأجوبة قوائم (FAQ) ، وجعلها متاحة للعموم. و تصبح مشرفا عن أسئلة وأجوبة التقنية الرئيسية تقريبا الحصول على الكثير من الاحترام مثل مؤلفي المصدر المفتوح. (هذا ما أفعله أنا بالضبط أفيدكم و أنشر ما يهمكم في إطار التقنية ^_^)

441133 11.jpg

مساعدة فى الحفاظ على عمل البنية التحتية : يتم تشغيل هاكر أخلاقي (والتطوير الهندسي للإنترنت، في هذا الشأن) من قبل متطوعين. هناك الكثير من الأعمال الضرورية ولكن غير جيدة بالمرة التي يحتاج إلى القيام به لنواصل مسيرتنا - إدارة القوائم البريدية، واعتدال مجموعات الأخبار، والحفاظ على مواقع أرشيف البرامج الكبيرة، ووضع المراجع والمعايير الفنية الأخرى. الناس الذين يقومون بهذا النوع من الاشياء بشكل جيد الحصول على الكثير من الاحترام، لأن الجميع يعرف أن هذه الوظائف تأخذ وقت المصارف الضخمة وليس ممتعا. القيام بها يدل على التفاني.

441133 12.jpg

أحصل على وظيفة هاكر أخلاقي: أنت هاكر, حسنا! هذه المرحلة تتطلب جميع البنود السابقة لكنك الان تفتقر للخبرة الكافية لإدارة المهام بنفسك لذلك عليك العمل في جماعات لتكسب الخبرة من مديريك الهاكرز و لتصبح جِد معروف لكن إحذر كشف هويتك فهذا يكون خطرا عليك!

لكن إحذر أن تنقطع عن الإستمرارية في التعلم فهذا العالم كل يوم يتغير بإستمرار فواضب على حضور مجتمعات الهاكرز و إذا لم تستطع حاول تتبع أحدث التدوينات المتعلقة بالحماية
Previous
Next Post »