كيف تحذف حسابا ينتحل شخصيتك على الفيس بوك إجمع الرسائل من جميع تطبيقات الاندرويد في تطبيق واحد كيف ترسل رسائل SMS إلى جميع الدول في العالم مجانا

كيف تتخفى في عالم لإنترنت إلى أقصى درجة كيف تصبح هاكر

ماهو المستشعر في الهاتف و وظيفته


المستشعر (sensor) بكل بساطة هو جهاز دقيق و صغير الحجم يستجيب لحافز المادية كالضوء و الصوت و الحرارة و الحركة...
و يعطي دفعة الناتج و مع مرور الزمن يزيد عدد الهواتف التي تدعم المستشعر لكن المستشعر ليس نوعا واحدا بل أنواع متعددة:

1- مستشعر الجيروسكوب و مستشعر السرعة (Gyroscope sensor and speed sensor):
 يُستخدم الجيروسكوب لتوفير المعلومات عن الدوران أو تتبع التطورات. أما من الناحية الفيزيائية, هالجيروسكوب محتوى في أغلب سوق الهواتف الذكية أي أن أغلب الهواتف الذكية تحتوي على الجيروسكوب. يستخدم مستشعر السرعة  لقياس التسارع الخطي ويستخدم الجيروسكوب لقياس سرعة زاوية الدوران القصيرة، وتستخدم هذه المجسات اثنين لقياس معدل التغير من أشياء مختلفة.
مستشعر السرعة لا يوفر سوى المعلومات المتعلقة باتجاه السفر من خدمات الهاتف النقال، ولكن لا استطيع ان اقول لك شيئا عن التوجه الجانبي.

2- مستشعر القرب (Proximity Sensor):
مستشعر القرب هو من يعرف أن هاتفك قريب من جسمك أم لا. على سبيل المثال إذا وضعت هاتفك قريبا من أذنك سينطفئ تلقائيا لتوفير الطاقة (لأنك وقتها لن تحتاج للإضاءة لأنك في مكالمة) 

3- مقياس الضغط الجوي (Barometer):
هذا المستشعر نادر الوجود و بدؤوا في صناعته جديثا، هذا الاستشعار لديه شيئ مع قياس سرعة الرياح يوضع هذا الاستشعار في الهواتف الذكية لكي يساعد نظام تحديد المواقع على الحصول على بيانات الإرتفاع كذلك.

4- البوصلة الرقمية (Digital compass):
بكل بساطة هذه البوصلة الرقمية تشبه البوصلة العادية و يوفر التوجه البسيط فيما يتعلق المجال المغناطيسي للأرض لدينا ويستعمل  هذا الاستشعار في الأكثر في الخرائط الرقمية لإعلامك اى طريق هو الشمال.
Previous
Next Post »